اتصلت قناة التونسية بكل من رمزي بالطيب صحفي موقع نواة المضرب عن الطعام و السيد عبد الستار بن موسى رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان,قصد المشاركة في حصة لاباس التي يقدمها نوفل الورتاني على قناة التونسية و التي سيشارك فيها ممثل عن القضاء العسكري.

الا انه و في اخر لحظة و بالتحديد على الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم الجمعة8 جوان2012 تم اعلام السيد عبد الستار بن موسى بتاجيل الحصة و الاعتذار عن مشاركته فيها.

و بناءا على ذلك فان طرفا مهما يمثل الرابطة من جهة و محامي عائلات الشهداء من جهة أخرى, اضافة الى تمكنه من النقاط القانونية التي استعرضها ممثل القضاء العسكري سابقا على القناة الوطنية الاولى و اطنب في تحليلها سيكون مغيبا عن هذه الحصة.

بناءا على هذه المعطيات قرر رمزي بالطيبي مقاطعة هذه الحصة التي سيتم تسجيلها يوم الجمعة و عرضها على شاشة التونسية يوم السبت و ياتي ذلك تضامنا مع استنكار السيد عبد الستار بن موسى للطريقة التي انتهجتها القناة لتغييبه مما لن يفيد المشاهد كثيرا ان يشاهد نفس الاشخاص التي استضافتهم القناة الوطنية الاولى دون الاستماع و الاستئناس بموقف محامي عائلات الشهداء ورؤيتهم القانونية فيما يخص التعقيدات المحيطة بهذه القضية.

و فيما يلي موقف كل من رمزي بالطيب و السيدعبد الستار بن موسى

تصوير : امين مطيراوي