weld-15-rap

نظرت اليوم الدائرة الجناحية بالمحكمة الإبتدائية ببن عروس في قضية المتهمين بما بات يعرف بقضية ولد ال15 على اثر اصداره لكليب “البوليسية كلاب” الذي أحدث ضجة مؤخراً وأثار حفيظة الأمنيين.

وقد احيل على انظار المحكمة كل من صابرين القليبي التي مثلت في الكليب وكذلك هادي بالقايد حسين مصور الكليب مع الإشارة إلى كون ولد ال15 يبقى إلى حدود هذه الساعة في حالة فرار .

وقد احيل جميعهم بمقتضى نص الإحالة التالي الصادر عن النيابة العمومية :

“…المؤامرة الواقعة للتعدي على الموظفين بالعنف لم يسبقها عمل إستعدادي والمشاركة في عصيان دعي إليه بخطب ونسبة أمور غير قانونية لموظف عمومي متعلقة بوظيفته وذلك بوسائل الإشهار وهضم جانب موظف عمومي بالقول والإثارة والتهديد

والتجاهر بما ينافي ألحياء والتعدي على الأخلاق الحميدة طبق الفصول 120, 121, 128, 226, 226 مكرر من المجلة الجنائية.”
يذكر أنه عديد الأسماء تمت احالتها على غرار Madou Mc و-LiL-K و Emino وغيرهم في حين أن لا ناقة لهم ولا جمل في قضية الحال غير أنهم أصدقاء ولد ال15 وتم استدعاؤهم من طرف الأمن للوصول إلى هذا الأخير.

التقينا بالمحامي عن هيئة الدفاع غازي مرابط وإستفسرناه عن الحيثيات القانونية لهذه القضية وانتظرنا معه صدور الأحكام ورصدنا تفاعله معها .

الأحكام صدرت في حدود الساعة السابعة مساء وكانت كما يلي :

صابرين القليبي والهادي بن قايد حسين حكم عليهما ب6 أشهر سجن مع تأجيل التنفيذ والسجن بعامين مع النفاذ العاجل ضد ولد ال15 الذي لا يزال في حالة فرار وكذلك اصدقاؤه.

متابعة وتصوير : أمين مطيراوي