طلبة كلية الحقوق بتونس يردون بطريقتهم على عبد الوهاب معطر

نظم مجموعة من طلبة كلية الحقوق و العلوم السياسية بتونس وقفة إحتجاجية في بهو الحرم الجامعي إحتجاجا على تصريح وزير التشغيل عبد الوهاب معطر، لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، بخصوص مشاركة حاملي الشهادات العليا في حملة جني الزيتون لهذا العام متحدثا على الإمتيازات التي ستخولها لهم من تغطية إجتماعية و منحة تنقل وغيرها. 

و قد عبر الطلبة المحتجون عن غضبهم من خلال القيام بردة فعل تحمل عبارات السخرية و التهكم لما صرح به و زير التشغيل من خلال تنظيم حملة صغيرة لجني للزيتون بالجامعة كتجسيد رمزي لما قاله، حيث مرروا من خلال ذلك رسائل عديدة و ذات دلالات للوزير و للحكومة.

و قد ذكرت جريدة ” الشروق ” أن إتّحاد أصحاب الشّهائد العليا المعطّلين عن العمل قد عبر عن إستياءه إزاء هذه التّصريحات واعتبرها إهانة ليس بسبب نوعيّة العمل بل لأن الوزير اتّهم العاطلين بأنهم يرفضون الشّغل. حيث قال سالم العيّاري النّاطق الرّسمي بإسم الإتحاد “نخاف في المرّة القادمة أن يطلب منّا الوزير رعاية الأغنام ثمّ جني الدّقلة..وهنا أسأله لماذا تريد مغالطة الرّأي العام ؟ وأين ذهب العمال في قطاعي الفلاحة والبناء بعد 14 جانفي؟ وأين عمال الحضائر الذين تصرف عليهم المليارات؟ ”

Society

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat

4Comments

Add yours
  1. 1
    AMIN

    c’est ce qu’on appelle journalisme elghalba Bravo..
    achbiki 7ala ha nesrine??
    ya pas du mal à récolter l’olives..
    yezzina men des étudiants mte3 “mechy bra7tak” w “bouss el wawa”..n7ebbou rjel w nsé yebnyou lebled..
    malla afkar trawjou feha!!

    • 2
      nessrine

      @AMIN فم واحد قال أحنا خدمنا المرمة باش نصورفوا على قرايتنا، معناها موش مستعرين من جني الزيتون. أنا نحترم رايك كان ترى إلي أنا حالة أما يلزمك تعرف حاجة أنا أكثر حد ضد طلبة بمستوى تاعب و إلي عديتو هنا يحكي على حاجة أخرى بعيدة ياسر علي تحكي فيه إنت

  2. 3
    Moez Douss

    Ce que les chaineurs tunisiens craignent est exactement ce que Nessrine à mentionné, et force d’absence de plan stratégique d’emboches et de créations d’emplois du gouvernement beaucoup d’entre eux risquent d’être convoqués autant que saisonniers pour la récolte des olives (hiver), la cultivation du ‘Zahr du cap-bon (printemps), la récoltes des dattes (été) … Et qui ce qui sera proggramé opour l’automne?

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *