بعد تحقق موقع نواة من الصورة، تبين أنها نشرت بداية على الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة دون تعليق مصاحب وأنها تعود لمارك روته رئيس الوزراء الهولندي، لا لهرتسوغ الإسرائيلي.

 

في المقابل، انتشر فيديو آخر قصير ظهرت فيه رئيسة الحكومة التونسية مبتسمة وهي تتبادل بعض الكلمات مع الرئيس الإسرائيلي، وهو ما أثار تعاليق غاضبة من نشطاء على الفايسبوك مذكرين الرئيس قيس سعيد بأساس حملته الانتخابية القائمة على تجريم التطبيع مع إسرائيل.

من جهة أخرى، استحسن المحامي المثير للجدل، والذي عُرف بمساندته الكبيرة للكيان الصهيوني، سهيل فتوح ما أسماه بالكلمات القليلة التي جمعت بين بودن وهرتسوغ، وقال في تدوينة على حسابه الخاص بموقع فايسبوك “نيابة عن أصدقاء إسرائيل كل الشكر سيدتي نجلاء بودن بعد تبادل بضع كلمات مع رئيس دولة إسرائيل.. على الطريق الصحيح”.

وتشارك تونس في مؤتمر المناخ كوب 27 الذي تحتضنه مدينة شرم الشيخ بمصر، بوفد يضم رئيس الحكومة و40 ممثلا عن وزارات الشؤون الخارجية والبيئة والمالية والاقتصاد والفلاحة والسياحة والصناعة إضافة إلى الاتحاد العام التونسي للشغل والاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وممثلين عن المجتمع المدني. ويشارك في القمة 110 من قادة العالم ورؤساء الحكومات ومجموعة من الخبراء والشخصيات الدولية.