weld-15-rap

التقينا اليوم بالمحامي غازي مرابط و تعرفنا معه على اخر المستجدات و التطورات فيما يتعلق بقضية ولد ال15 و المشهورة بقضية “البوليسية كلاب”.

الأستاذ غازي مرابط اكد أنه قام صبيحة اليوم بالإعتراض على الحكم الصادر في حق منوبه و القاضي بسجنه لسنتين مع النفاذ العاجل. و قد عينت المحكمة الابتدائية يوم 13 جوان للنظر في هذا الاعتراض. كما عبر عن ثقته و ثقة ولد ال15 في القضاء التونسي. فقد قرر ولد ال15 الحضور في قاعة المحكمة و بالتالي تسليم نفسه بعد أن قضى أشهرا في حالة فرار. و قد سبق أن عبر لنا ولد ال15 في مناسبات سابقة عن انعدام ثقته في المؤسستان الأمنية و القضائية مما جعله يخير البقاء في حالة فرار الى جانب تلقيه لعديد التهديدات على صفحات التواصل الاجتماعي.

الجديد أيضا هو ما قررته النيابة العمومية كما أعلمنا به اليوم الأستاذ غازي مرابط و هو استئناف الحكم الصادر في حق أصدقاء ولد ال15 الذين وجه لهم هذا الأخير كلمة شكر في كليب “البوليسية كلاب”. فقد قضت المحكمة بسجنهم لمدة سنتين مع النفاذ العاجل في مرحلة أولى و من ثم أصدرت حكمها بعدم سماع الدعوى و هو الحكم الذي سيتم استئنافه من طرف النيابة العمومية، و لا يستبعد الأستاذ غازي مرابط أن تعين لهذا الغرض جلسة في موفى شهر جوان القادم أو ابان العطلة القضائية.

متابعة و تصوير : أمين مطيراوي
مونتاج : محمد عزيز بالزنايقية