اصدرت جمعية “راد” بلاغا صحفيا يوم الاثنين 2 جويلية 2012 مفاده انها و بالتعاون مع جمعيات و منظمات افريقية ووطنية ستنظم دورة تكوينية في اطار “جامعة تونس الشعبية وذلك ايام 9 و 10 و 11 جويلية 2012 بدعم من الاتحاد العام التونسي للشغل و مؤسسة “فريديريش ابيريب” تحت عنوان المديونية و الدستور و السيادة ,وتتضمن هذه الدورة محاضرات وورشات تكوينية المتعلقة بقضايا المديونية و السيادة النقدية و الديمقراطية و غيرها من المواضيع المطروحة في مسار تونس الثوري و الانتقالي.

كما سيؤثث هذه الايام التكوينية مجموعة من الخبراء التونسيين و الدوليين الى جانب مجموعة من النشطاء من المنطقة العربية و من افريقيا و اوروبا.

هذا وتختتم هذه الايام التكوينية باجتماع عام شعبي ببورصة الشغل يوم الاربعاء 11 جويلية من السابعة الى التاسعة ليلا حول الطموحات الشعبية التي عبرت عنها الثورة التونسية و المتمثلة في العدالة الاجتماعية و الكرامة و الحرية.

جمعية “راد” هي جمعية غير حكومية مستقلة عن سائر الجمعيات و المنظمات و الهيئات الحكومية و غيرها محليا و اقليميا و دوليا ,تاسست سنة 1999 الا انها لم تحصل على تاشيرة العمل القانوني الا ابان الثورة.

لمزيد من التفاصيل حول هذه الايام التكوينية التقينا السيد : فتحي الشامخي الناطق الرسمي باسم جمعية راد و كان لنا معه الحوار التالي :

حوار و تصوير : امين مطيراوي