محافظ الشرظة علي الوسلاتي

علي الوسلاتي هو محافظ شرطة تم ايقافه عن العمل بعد تقديمه لمعلومة يوم 1 فيفري 2013 للزميل الصحفي سفيان بن فرحات مفادها أن اغتيالات سياسية قيد التدبير الشيئ الذي حصل بعد 5 أيام من التحذير و كان الضحية الشهيد شكري بلعيد.
كنا حاورنا السيد علي الوسلاتي بتاريخ 19 فيفري 2013 حول التهديدات التي تلقّاها و محاولة الاغتيال التي قال أنّه تعرّض لها.

يوم الأمس 22 أفريل 2013 تحوّل السيد علي الوسلاتي للنزل الهناء الدولي لحضور ندوة حول اصلاح المنظومة الأمنيّة لكنّه تعرّض للاعتداء بالعنف و تم احتجازه لمدّة ثلاث ساعات من قبل عناصر أمنية بايعاز, حسب شهادته, من السيد رياض باللطيف (المدير العام للتكوين بوزارة الداخلية) الذي كان من الشخصيات الأمنية المشرفة على الندوة.
الاعتداء خلّف اضرارا ظاهرة طفيفة و لكن تسبب في آلام على مستوى الأذن.
aly_weslaty_blessure
تقدم السيد علي الوسلاتي لقسم الاستعجالي بمستشفى شارل نيكول أين تحصّل على شهادة طبية أوّلية و توصية بالراحة لمدّة 25 يوما في انتظار استكمال التحاليل على أذنه لتقييم الضرر فيها.
شهادة طبيّة أوليّة في الاعتداء مع توصية بالراحة لمدة 15 يوم.
للتذكير فان محافظ الشرطة السيد علي الوسلاتي يمثل غدا أمام مجلس الشرف بوزارة الداخلية لاستكمال الاجراءات في حقّه بعد تصريحاته و شهادته أمام قاضي التحقيق بالمكتب عدد 13 في شأن قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد.

في الحوار التالي يروي السيد علي الوسلاتي حيثيات الاعتداء الأخير عليه و ظروف مثوله بعد غد 25 أفريل 2013 أمام مجلس الشرف بوزارة الداخلية.