ثورة الأمنيين! نقابات الأمن تحتج خارج وداخل المجلس التأسيسي

syndicat_police_anc

قام الاتحاد الوطني لنقابات الأمن صباح اليوم الجمعة 10 ماي 2013 بوقفة احتجاجية أمام المجلس التأسيسي في ساحة باردو قصد المطالبة بتحييد الجهاز الأمني و مزيد دعمه و تجهيزه كي يتمكن أعوانه من مجابهة الارهاب الذي يتربص بنا .
و لئن حضرت جميع النقابات الأمنية من مختلف الأسلاك ووحدت أصواتها و صفوفها فانه تجدر الاشارة الى أن أطيافا من المجتمع المدني و السياسي حضرت لمساندة الأمنيين في وقفتهم هذه و هو ما استحسنه البعض من رجال الأمن و استنكره البعض الاخر .
تحدثنا الى الأمنيين و ممثلي النقابات الأمنية الذين رابطوا أمام أسوار المجلس التأسيسي و تطرقنا الى عديد المواضيع التي تهم الشأن الأمني و الأوضاع الأمنية بالبلاد التونسية و تعرفنا على مطالبهم ,كما رافقنا البعثة النقابية التي استقبلتها مجموعة من نواب المجلس الوطني التأسيسي في جلسة مطولة و حاولنا أن نتابع هذا الاحتجاج الماراطوني خارج و داخل المجلس التأسيسي و لئن تحدث معظم رجال الأمن عن حالة من الحنق في صفوفهم جعلتهم يتحدثون عن ثورة أمنية قريبة اذا ما تواصل تهميشهم فان النواب من جهتهم حاولوا طمأنتهم و لم يغفلوا توجيه رسائل تضامن و مؤازرة رغم اختلاف وجهات النظر فيما بينهم و المشادات الكلامية التي حصلت في صفوفهم أثناء الجلسة التي جمعتهم بممثلي النقابات الأمنية .
لمزيد من التفاصيل و لمتابعة جزئيات هذه الوقفة الاحتجاجية و أطوار الجلسة التي جمعت نقابات الامن بالنواب و التصريحات التي تلتها أعددنا لكم الروبرتاج المطول التالي:

Politics

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat

1Comment

Add yours
  1. 1
    averoes

    des interventions responsables et de haute qualité. j’espère la sincérité et une concrétisation rapide sur le terrain. par des lois et des directives de la part des politiques et par une exigence déontologique de la part des sécuritaires.
    c’est rassurant de voir les prémices d’un consensus entre partis politiques et j’espère que cela va dépasser le problème sécuritaire. en tout cas j’encourage la méthode qui consiste à donner la parole aux professionnels des secteurs afin d’élaborer des orientations qui touchent leurs domaines respectifs.
    j’espère qu’un consensus sera trouvé également pour d’autres corps comme la magistrature les médias ou autres.
    le dialogue loin des petits calculs politiciens.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *