bardo28

بلغ اعتصام باردو (اعتصام الحل/الرحيل) ليلته الثانية و من خلاله يسعى النواب المنسحبون من المجلس التاسيسي و الذين بلغوا 64 نائبا بقيادة مجموعة من المواطنين التحقت بساحة باردو امام المجلس التاسيسي يوم تشييع جثمان الشهيد محمد الابراهمي الى حل المجلس التاسيسي و كل السلط المنبثقة عنه.

و كما رافقه في ليلته الاولى حضور انصار الشرعية من الجانب المقابل فان عدد هؤلاء ازداد اليوم و كانوا حاضرين بقوة عبر مضخمات الصوت و اعلام حزب حركة النهضة رافعين لشعارات مناصرة للشرعية و لحزب حركة النهضة و الحكومة.

كنا على عين المكان و رصدنا لكم اجواء الاعتصام في ليلته الثانية و حاورنا هذا الطرف و ذاك رغم منعنا كالعادة من طرف انصار الشرعية من التوغل بينهم .

هذا و قد التقينا الناطق باسم اعتصام الرحيل النائب المنسحب من المجلس التاسيسي سمير بالطيب و الصحفي سفيان بن حميدة حول التهديدات التي تعرض لها و تامين وزارة الداخلية لحماية شخصية له و ايضا أرملة الشهيد شكري بلعيد و الكاتب العام المحلي لنقابة السجون و الاصلاح وليد زروق …

يذكر انه حوالي الساعة الخامسة و النصف من صباح هذا اليوم و على اثر المناوشات التي لم تتطور الى مصادمات بين المجموعتين أثناء الليل قامت الوحدات الامنية باخلاء ساحة باردو من المعتصمين و تسييجها بالأسلاك الشائكة و تركهم على مستوى النافورة المحاذية .

متابعة و تصوير و مونتاج : أمين مطيراوي