توجهنا اليوم الجمعة نحو الساعة الثالثة مساءا الى سفارة الولايات المتحدة الامريكية بالبحيرة الثانية اين تجمع عديد المواطنين على اثر صلاة الجمعة معظمهم من الملتحين

كما تواجد عديد المواطنون العاديون الذين جاؤوا للتظاهر و التنديد بالاعتداء على المقدسات
الى جانب مجموعة من المنقبات ايضا. .

بضعة الالاف من المتظاهرين توجهوا الى السفارة نصرة للرسول محمد صلى الله عليه و سلم على اثر الفيلم الذي وقع تداوله و الذي اساء للرسول.

المتظاهرون اتوا من كل حدب و صدب سواء في سيارات خفيفة او على ظهر شاحنات او ايضا و بالنسبة للعديد مشيا على الاقدام.

مواجهات عنيفة دارت بين المتظاهرين و قوات الامن على كامل محيط السفارة الامريكية,انتهت باقتحام عديد المتظاهرين للسفارة الامريكية حيثوا بدؤوا بحرق السيارات في المراب التابع للسفارة ,ثم ولجوا الى داخل المركب الترفيهي المحاذي للابنية الادارية و قاموا بحرق و تهشيم و نهب محتوياته بالكامل.

تجدر الاشارة الى انه في البهو الرئيسي للسفارة تمكن احد السلفيين من تسلق العلم الامريكي و قام بانزاله و تعويضه براية التوحيد السوداء.
السيارات الديبلوماسية داخل محيط السفارة تم نهبها بالكامل كما تم ايضا حرقها اثر ذلك سواء تلك التي تحمل لوحات منجمية ديبلوماسية او تونسية.
في حدود الساعة الرابعة و النصف مساءا تحول عديد المتظاهرين الى المدرسة الامريكية المحاذية للسفارة على الجهة الاخرى من الطريق السريعة المؤدية الى المرسى.

اثر ذلك قاموا بتهشيم كاميرات المراقبة و من ثم حرق المحتويات من الداخل و نهب و سرق الكومبيوترات و الكراسي و المنقولات الموجودة داخل المكان.
حاولنا تصوير حيثيات ما حدث سواء داخل السفارة او خارجها و اعددنا لكم الروبرتاج التالي

متابعة و تصوير : امين مطيراوي
مونتاج : محمد عزيز بالزنايقية