“اسباب مقاطعة برنامج “لاباس

اتصلت قناة التونسية بكل من رمزي بالطيب صحفي موقع نواة المضرب عن الطعام و السيد عبد الستار بن موسى رئيس الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان,قصد المشاركة في حصة لاباس التي يقدمها نوفل الورتاني على قناة التونسية و التي سيشارك فيها ممثل عن القضاء العسكري.

الا انه و في اخر لحظة و بالتحديد على الساعة الثالثة بعد الزوال من يوم الجمعة8 جوان2012 تم اعلام السيد عبد الستار بن موسى بتاجيل الحصة و الاعتذار عن مشاركته فيها.

و بناءا على ذلك فان طرفا مهما يمثل الرابطة من جهة و محامي عائلات الشهداء من جهة أخرى, اضافة الى تمكنه من النقاط القانونية التي استعرضها ممثل القضاء العسكري سابقا على القناة الوطنية الاولى و اطنب في تحليلها سيكون مغيبا عن هذه الحصة.

بناءا على هذه المعطيات قرر رمزي بالطيبي مقاطعة هذه الحصة التي سيتم تسجيلها يوم الجمعة و عرضها على شاشة التونسية يوم السبت و ياتي ذلك تضامنا مع استنكار السيد عبد الستار بن موسى للطريقة التي انتهجتها القناة لتغييبه مما لن يفيد المشاهد كثيرا ان يشاهد نفس الاشخاص التي استضافتهم القناة الوطنية الاولى دون الاستماع و الاستئناس بموقف محامي عائلات الشهداء ورؤيتهم القانونية فيما يخص التعقيدات المحيطة بهذه القضية.

و فيما يلي موقف كل من رمزي بالطيب و السيدعبد الستار بن موسى

تصوير : امين مطيراوي

Media, Themes

Inscrivez-vous

à notre newsletter

pour ne rien rater de nawaat

3Comments

Add yours
  1. 2
    Amine

    Nos médias sont comme d’habitude lâche et incompétent. Incompétence + liberté = médiocrité.
    Je supporte cette action (grève de faim). La camera n’est pas un objectif en soit. C’est un outil pour documenter aux futures générations la mascarade d’aujourd’hui.
    NOUS VOULONS LA VÉRITÉ.

  2. 3
    cherni

    On n’est pas homme si on n’est pas libre et pas libre si on ne jouit pas de sa liberté si on ne s’en sert pas pour décider se constituer puis lutter pour se garder et pour grandir. »

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *