weld-15-rap

احدثت قضية علاء ولد ال15 ضجة اعلامية على اثر اصداره لكليب “البوليسية كلاب” …خاصة و قد استهجنتها الجهات الامنية مما ادى الى مقاضاته بسبب الكليب في حد ذاته.

يذكر ان القضاء اصدر حكمه فيما يتعلق بهذه القضية و حكم على صابرين القليبي التي مثلت في الكليب و كذلك هادي بالقايد حسين الذي قام بتصويره و اصدر في شانهما حكما بستة اشهر سجن مع تاجيل التنفيذ.

كما حكم ايضا على علاء ولد ال15 بعامين من السجن مع النفاذ العاجل و هي نفس العقوبة السجنية التي سلطت على كل من خليل و مروان و اخرين لا لشيء الا لكون اسماءهم وردت في اخر الكليب بما انهم اصدقاء لعلاء.

وهنا يبدو ان القضاء عاقب شبابا لمجرد ان ولد ال15 وجه لهم التحية في نهاية الكليب المذكور.

خليل المعروف في مشهد الراب التونسي بكنية LiL K ومروان Emino و على اثر صدور الاحكام في شانهما حالهم حال ولد ال15 يعيشان اليوم في حالة فرار و لم تطلهما يد وزارة الداخلية و لا وزارة العدل الى حدود هذه الساعة خاصة و انهما يحسان بانعدام الامن و الامان و ينتظران بفارغ الصبر نتيجة الاعتراض على الحكم الصادر في شانهما . و ياملان ان ينصفهما القضاء خاصة و انهما يعتبران انهما بصدد خوض معركة حريات بالاساس قصد المحافظة على مكسب حرية التعبير و مزيد تدعيمه .

التقيناهما صحبة فنان راب اخر و هو صديق لخليل و مروان و ولد ال15 , Trax Nitro علق ايضا على طريقته على الاحكام الصادرة في حق اصدقائه كما اتصلنا بولد ال15, و الذي تدخل معنا على الهاتف …

متابعة و تصوير : امين مطيراوي
مونتاج : محمد عزيز بالزنايقية