ومية: إحصائيات البطالة في الثلاثي الأوّل من 2018

كشفت البيانات المنشورة مؤخّرا للمعهد الوطني للإحصاء حول مؤشرات البطالة والتشغيل خلال الثلاثي الأوّل من سنة 2018 أنّ نسبة البطالة ما تزال ثابتة تقريبا عند مستوى 15.4% مقارنة بالسنة الفارطة. وبينما تبلغ نسبة البطالة لدى الذكور 12.4% فإنّها تتضاعف لدى الإناث لتبلغ 22.7% على الرغم من أنّهّن لا يمثّلن سوى 28.76% من إجماليّ السكان النشيطين. وتوضّح الأرقام المنشورة أنّ معضلة البطالة تتفاقم بشكل أعمق لدى الإناث من حاملات الشهادات العليا، إذ تبلغ 38.7% مقارنة ب18% من الذكور من نفس المستوى العلمي. هذا ولا يتجاوز نصيب المرأة من سوق الشغل 26% من إجماليّ عدد السكان المشتغلين الذّين بلغ عددهم 3491900 خلال الثلاثي الأوّل من سنة 2018.

Society

1Comment

Add yours
  1. 1
    Sputnik

    il y a stats et stats …
    15 % ?? tous les chomeurs ne sont pas inscrits comme demandeurs d’emploi. ce chiffre est donc minoré. idem pour les 18 % des diplomés.
    et pour ceux qui rèvent d’émigrer en Europe:
    les stats sont plus précises: 10 % en moyenne. MAIS, chez les immigrés ou descedants, il peut monter à 30 % voir plus dans certains cas.
    v comprenez pourquoi, les immigrés de longue date, ne veulent pas voir débarquer de nouveaux immigrés qui vont les concurrencer.

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *