من جهتها تحرت نواة الدقة بخصوص هذا الفيديو، وعلمت من مصدر مقرب من مجموعات أحباء الترجي الرياضي التونسي أن تلك المناوشات جاءت بعد اجتماع عام لمجوعة “زاباتيستا” في حديقة الرياضة حسان بلخوجة.

وأضاف المصدر الذي رفض الإفصاح عن هويته (لأسباب تنظيمية وأمنية) أن هذه الجلسة العامة جاءت تزامنا مع مباراة دربي كرة اليد بين الترجي الرياضي التونسي والنادي الافريقي بقاعة محمد الزواوي المحاذي لحديقة الرياضة حسان بلخوجة مكان انعقاد الجلسة العامة المذكورة. وقد حاول بعض منتسبي “الزاباتيستا” الدخول بقوة إلى القاعة المغطاة لمواكبة المباراة، رغم القرارات التي تمنع حضور الجمهور في جميع المسابقات الرياضية، وهو ما تسبب في اندلاع المناوشات مع الأمن.

ويذكر أن بعض جماهير الترجي الرياضي التونسي قد دخلت قاعة محمد الزواوي بمناسبة مباراة نصف نهائي البطولة الافريقية للأندية البطلة يوم  25أفريل 2021 رغم القرارات التي تفرض إجراء مثل هذا المباريات دون حضور جمهور. وتسببت هذه الحادثة في قرار من الاتحاد الافريقي لنقل مباراة النهائي من قاعة محمد الزواوي التي تحتضن كامل الدورة إلى قاعة سيدي بوسعيد، وهو ما رفضته جمعية الترجي الرياضي.